Spread the love
السعودية بصدد العودة التدريجية للعمرة ولكن مع مراعاة احترازات صحية
=====Advertisement - Continue reading below=====

أعلنت السلطات السعودية، الاثنين، أنه سيتم استخدام حلول تقنية من أجل تسهيل عودة مناسك العمرة بشكل تدريجي، خلال أزمة جائحة كورونا.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، خلال الملتقى الافتراضي الثاني لإثراء تجربة المعتمر، إن السعودية بصدد العودة التدريجية للعمرة، ولكن مع مراعاة احترازات صحية، ستستخدم فيها حلول تكنولوجية، وفق وسائل إعلام محلية.

وأضاف الوزير السعودي أنه سيتم اعتماد تطبيق خاص اسمه « اعتمرنا »، إذ يجب على من يريد القدوم لأداء مناسك العمرة، أن يجري الحجوزات في أوقات معينة.

وأشار بنتن إلى أن الشركات التي تعمل في تنظيم برامج رحلات العمرة من داخل البلاد أو خارجها، سيكون لها دور هام في هذه العملية، إضافة إلى مسار خاص في التسجيل أيضا.

وسيظهر التطبيق للراغب بحجز رحلة العمرة التي يريد، الأوقات المتاحة لذلك، مع مراعاة اشتراطات صحية فيما يتعلق بالأماكن التي تجرى فيها المناسك.

وتستقبل السعودية نحو 16 مليون معتمر من داخل المملكة أو خارجها، فيما تستهدف وزارة الحج أن يصل إجمالي أعداد المعتمرين في 2030 إلى نحو 30 مليون معتمر.

وكانت وزارة الداخلية السعودية،  قد أعلنت الأسبوع الماضي، رفعا جزئيا لتعليق الرحلات الدولية من المملكة وإليها اعتبارا من 15 سبتمبر، وذلك بعد ستة أشهر من فرضه على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه تقرر « الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021 ».

وسيسمح للرعايا الخليجيين، وغير السعوديين ممن يحملون تصاريح إقامة أو تأشيرات، بدخول المملكة اعتبارا من 15 سبتمبر، ما لم يكونوا مصابين بفيروس كورونا.

وكانت السعودية قد أعلنت في مارس تعليق العمرة بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

===============Advertisement===============

ونظمت السعودية في نهاية يوليو مناسك الحج، لكنها حصرت عدد الحجاج بعشرة آلاف، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج أدوا المناسك العام الماضي.

وعلقت المملكة الرحلات الدولية في مارس، بقرار أبقى كثيرا من المواطنين والمقيمين عالقين في الخارج. 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *